رئيس المجموعة المتكاملة للتنمية العقارية: خلق منتج سياحي ترفيهي ضرورة لجذب السائح الاوروبي

 

عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال: الحملة الدعائية المصرية الفرنسية ستنعش موسمي الصيف والشتاء هذا العام

رئيس المجموعة المتكاملة للتنمية العقارية المالكة لفندق الحياة شرم : القطاع السياحي مطالب بتقديم تجربة إيجابية للسائحين لتكرار زيارته لمصر

الخبير السياحي: تطوير مناطق القاهرة القديمة عمرانيا وحضاريا عزز من جاذبيتها للسائح

كتب نوفل البرادعي

أكد رئيس المجموعة المتكاملة للتنمية العقارية المالكة لفندق الحياة شرم المهندس ياسر ابراهيم عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال المصريين على ان هناك تعاون بين القطاع السياحي المصري والاوروبي سواء في الأسواق الفرنسية اوالبريطانية أو الإيطالية من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من أوروبا.

وحول الحملة الدعائية المصرية الفرنسية المشتركة لتنشيط السياحة في مصر شدد ياسر خلال تصريحاته ببرنامج المجلة السياحية بقناة النيل للأخبار على ان الفرنسيين مهوسون بالحضارة المصرية القديمة والسياحة الثقافية متعددة الروافد متوقعا نجاحا كبيرا للحملة الإعلانية المصرية الفرنسية المتواصلة تحت شعار “نحن في خدمتك لتنظيم رحلة أحلامك”، بدعم من هيئة تنشيط السياحة المصرية (ممثلة في المكتب السياحي في باريس) مع منظم الرحلات الفرنسي “Havas voyages” وذلك للترويج للسياحة في مصر. .

واشار عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال الى ان الحملة الاعلانية تمت صياغتها بين هيئة تنشيط السياحة وشركة فرنسية لديها 350 مكتب ريتال يتعاملون مع المستهلك النهائي في السوق السياحي وقد قامت الشركة بالاستعانة بالمواد التسويقية من هيئة التنشيط بحملة تدريبية لموظفيها ووكلاءها السياحيين حول كيف يمكن للموظف تنشيط وتسويق السياحة المصرية في السوق الفرنسي لعرض المنتج السياحي المصري وعمل برامج سياحية امام العميل الفرنسي سواء كان على مستوى السياحة الترفيهية والشاطئية او السياحة الثقافية الأثرية او حتى عمل برنامج سياحي شامل لأكثر من نمط سياحي .

وتوقع الخبير السياحى ان يشهد موسم الصيف المقبل والشتاء الحالي موسم سياحي مميز من السوق الفرنسي في مصر .

وشدد عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال على اهمية الدور المصري الذي قامت به هيئة تنشيط السياحة بقيادة الاستاذ عمرو القاضي في خلق وترسيخ المقصد السياحي المصري بين صناع القرار السياحي في الأسواق العالمي حيث تقوم هيئة تنشيط السياحة بالذهاب الى اقوى الشركات السياحية في كل سوق سياحي على حدا وتقديم جميع الادوات الاساسية لترويج السياحة المصرية لتقوم الشركة بالتسويق وتنظيم الرحلات مطالبا بان تقدم الشركات المصرية تجارب سياحية جيدة للوافد الاجنبي حتى يحصل على تجربة جيدة يتطلع الى تكرارها والترويج لها بين دوائره في بلاده.

واشار ابراهيم الى انه في بلدان كثيرة مثل فرنسا حلم كثير من المواطنين خوض تجربة سياحية في مصر للتعرف على حضارتها بالاضافة الى التمتع بالمقاصد السياحية الترفيهية في الشواطئ والمنتجعات معتبرا ان بناء برامج تشمل المقاصد الترفيهية في الشواطئ والمنتجعات وايضا زيارة المعالم الأثرية .

واعتبر عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال ان عودة مصر الى بورصة برلين للسياحة احد اهم الانجازات التي حققتها السياحة المصرية وخصوصا بعد عودة العمل في القطاع السياحي بنشاط عقب انحسار وباء كورونا .

وأشار المهندس ياسر الى ان هناك حدثين هامين في مسيرة التطور السياحي وهما زيارة 186 شركة ايطالية الى شرم الشيخ وللاطلاع على التطورات السياحية حيث قاموا بعمل ورش عمل بالتعاون مع هيئة التنشيط مؤكدا على ان هذه الزيارات التعريفية من شأنها تقليل الاثار السلبية للممارسات السلبية من الاسواق المنافسة وبالتالي زيادة احتمالات توجه هذه الشركات الى وضع مقصد شرم الشيخ على أجندة عملهم في السوق الايطالية والتي كانت أحدى الاسواق الرئيسية المسيطرة على السياحة بشرم الشيخ في فترة سابقة.

وأكد رئيس المجموعة المتكاملة للتنمية العقارية المالكة لفندق الحياة شرم ان هناك 70 شركة المانية زارت فنادق في الغردقة وسهل حشيش للإطلاع على تطورات المقاصد السياحية مشيرا الى انتشار سياحة المؤتمرات في شرم الشيخ والغردقة.

وعن السياحة الثقافية بالمناطق الأثرية بالقاهرة الخديوية أكد عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال المصريين على ان نشأته كانت بالقاهرة القديمة مما جعله يلمس ان مناطق شارع الأزهر والخيامية والحسين والدرب الأحمر مناطق غنية للغاية بمعالمها السياحية وأثارها الاسلامية مشيدا بما يتم فيها حاليا من تطوير كامل مثل ما تم في شارع المعز.

وألمح الخبير السياحى الى ان القاهرة القديمة تقف كقبلة للسائحين من مختلف الجنسيات والطوائف وخصوصا الطوائف الإسلامية التي تنظر اليها باعتبارها مناطق مقدسة تشبه الحج مشيرا الى أن أكثر الجنسيات التي تزور المنطقة هم البهرة والإبراهيمية حيث تستمتع هذه الطوائف بالمعالم الموجودة بها

واشار رئيس المجموعة المتكاملة للتنمية العقارية المالكة لفندق الحياة شرم الى ان معالم التطوير التي تمت وتتم على مناطق مصر القديمة ؛ حيث تم تطوير هذه المناطق عمرانيا وتم منع المتاجر العشوائية وتم وضع معايير محددة للمتاجر حتى تحديد شكل الحروف كما تم منع مسارات السيارات وجعلها مسارات للمشاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى