خالد السنعوسي: احذروا تقديم هذه الأطعمة للقطط

كتبت_ هدي العيسوي

حذر خالد السنعوسي الخبير في تربية ورعاية القطط والحيوانات الأليفة، من بعض الأطعمة التي يتم تقديمها للقطط من أجل المحافظة على صحتها من الأمراض المختلفة.

وقال مؤسس سكاي كاتري، إن تقديم أنواع معينة من الأطعمة للحيوانات الأليفة، قد يؤثر بالسلب عليها، وقد يجعلها مفترسة، وفي هذه الحالة قد تتسبب في مشاكل كبيرة لمن يربيها.

وأوضح خالد السنعوسي، إنه ينصح في Sky cattery، بعدم تقديم هذه الأطعمة للقطط وهي البصل والثوم، اللحوم النيئة، الزبيب والعنب والمانجو والفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات.

وحذر السنعوسي، أيضا من تقديم الشيكولاتة والآيس كريم والحلوى، والحليب الذي يحتوي على اللاكتوز، والبيض النيئ، والعظام، والأطعمة المليئة بالدهون، للقطط.

وكان خالد السنعوسي، الخبير في رعاية القطط، أكد أن القطط تعد من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل، وتتمتع بموهبة الصيد وافتراس الحشرات والقوارض، موضحا أن القطط من الحيوانات الهادئة التي يفضل الكثيرين تربيتها، خصوصا وأنها لا تحتاج لعناية خاصة.

ولفت خالد السنعوسي، إلى أن من أهم فوائد تربية القطط في المنازل، أنها لا تحتاج إلى كثير من المجهود، فهي تكتفي بالجلوس والحصول على تدليك لجسدها، مما يفرز هرمونا في جسم الإنسان يريح الأعصاب ويشعره بالسعادة.

أضاف أن العلماء أشاروا إلى أن تربية القطط تقلل من خطر الإصابة بنوبات القلب، وتحسن من مستوى جهاز المناعة في جسم الإنسان، كما أن اللعب مع القطط يساعد الطفل على تحسين نفسيته، وتشعره بوجود رفقة في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى