مهرجان دمشق للأدب يكرم الكاتبة سهام العنزي

كتبت هدي العيسوي

كرم مهرجان دمشق للأدب الكاتبة السعودية سهام العنزي، عن روايتها كن قويا واجه مخاوفك تهرب منك.

وتناولت الكاتبة في “كن قوياً” قصص النجاح لأشهر الشخصيات ومعاناتهم مع الفقر إلى أن أصبحوا أغنى الشخصيات في العالم كشخصية أوبرا وينفري والداعية مالكوم اكس الذي اعتنق الإسلام في وسط مجتمع تسوده العنصرية.

ويدور الكتاب في إطار تشويقي عن تحري القوة للهروب من الخوف، ومن مقتطفات الكتاب “من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقة، إن وجه سفينة ألمه بمجاديف الأمل نحو أهدافه التي تنتظره بفارغ الصبر”.

وأيضا، “تجود الحياة كل يأس بقربان يدفع نصف عمره أو أكثر بعمر وهو يحاول الوقوف والظروف تسقطه سهوا .. حتى تتذكره عند محطة لا يتوقعها فتبدأ منها سلسلة الإنجازات المبهرة”.

وكذلك، “كم مدرسة حرمت من عالم طرده الفقر منها، وكم مستشفى خسرت طبيبا لم تقبله الأوراق عاملا فيها، وكم آلة ذكية فقدت البشرية حين شرد عن طاولات خططها مخترع مغمور، لتكن قويا لتكون واحدا من هؤلاء الذين يصنعون على عين السماء”.

وقالت الكاتبة، لكل من عانى ولازال يعاني من ظلم الحياة والنَّاس؛ قد تختلف معاناتنا ولكن الألم والجرح واحد هناك من تغلبه تلك الظروف وتقيده بسجنها وهناك من يكافح من اجل الخروج من هذا السجن رسالتي في كتابي كن قويا.

وتابعت، “لا للخوف ولا للفشل كلنا نستطيع وان فشلنا سننجح يوما والذكي من يتخذ من باب الفشل طريقا للنجاح لذلك كن قويا فالضعيف تميته الحياة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى